طاهر مامللي الموسيقي (ساحر الموسيقا)

 

المايسترو المبدع والموسيقي المتميّز الذي يعيش اللّحظة بكل عواطفه وأحاسيسه, فمن منّا لم تدمع عينه عند سماع موسيقا مسلسل (التّغريبة الفلسطينية ), أو يقشعر بدنه بمجرد سماع (أحلام كبيرة ) وموسيقا مسلسل (الفصول الأربعة) و(بقعة ضوء) وغيرها الكثير..

طاهر مامللي عزف وسطّر ذكرياتنا بطريقة لا مثيل لها, لنتعرّف قليلاً على هذا الموسيقي الفريد من نوعه:

هو ملحن و مؤلف موسيقا تصويرية, سوري مواليد 20 مايو 1966م, ولد في في حلب , درس الموسيقا في المعهد العربي في حلب وتخصّص بالعزف على آلة الكمان وتابع دراسة الموسيقا في المعهد العربي حتى انتهاء المرحلة الثّانوية, درس الموسيقا  في لندن وعند عودته إلى سورية تابع دراسته في المعهد العالي للموسيقا في دمشق.

قام بتأليف الموسيقا التّصويرية للأعمال الدّرامية عام (1995) مع المخرج هيثم حقي في مسلسل الثريا ومن ثم تتالت الأعمال خان الحرير,سيرة آل الجلالي وغيرها..

أوّل تعاون فني له مع المخرج حاتم علي كان في مسلسل (الفصول الأربعة) ,وكان أول تعاون له مع المخرج الليث حجو في مسلسل( بقعة ضوء).

حصل على جائزة (أدونيا )عن مجمل أعماله عام( 2005), وجائزة أفضل موسيقا عن مسلسل (زهرة النرجس)  وجائزة افضل موسيقا تصويرية في مهرجان القاهرة الدولي عن الموسيقا التّصويرية لمسلسل (الدّوامة).

وقد أنجز الموسيقا التّصويرية والشّارات لما يقارب مئة مسلسل نذكر منها : بقعة ضوء- سحابة صيف- عصي الدمع- خان الحرير- لعنة الطّين- أحلام كبيرة- الزّير سالم- سنعود بعد قليل-أرواح عارية , وغيرها الكثير..